طباعة المقال

عامل عمالة مكناس يصدر قرارا عامليا يقلص عدد الطاقة الاستيعابية لسيارات الأجرة

أخبار مكناس24 / عبداللطيف نبيه

أصدر السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس يوم الجمعة 23 يوليوز 2021، قرارا عامليا يحمل رقم 225، بشأن تنظيم نقل الركاب بواسطة سيارات الأجرة، والذي سيسري العمل به إلى حين صدور قرار عاملي آخر في الموضوع، وذلك بناء على البلاغ الذي أصدرته الحكومة المغربية يوم الإثنين 19 يوليوز 2021، والذي اتخذت فيه مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا، طبقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد والسلالات المتحورة، بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين.
وحدد هذا القرار الجديد في فصله الأول، بصفة مؤقتة، العدد الأقصى للركاب المسموح بنقلهم خلال كل رحلة بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الأول (طاكسي كبير) في 03 ركاب إضافة إلى السائق، عوض ستة ركاب المعمول به كحد أقصى في الفترة العادية.
كما حدد بصفة مؤقتة كذلك في فصله الثاني، العدد الأقصى للركاب المسموح بنقلهم بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الثاني (طاكسي صغير) في 02 من الركاب إضافة إلى السائق عوض ثلاثة ركاب المعمول به كحد أقصى في الفترات العادية.
وألزم الفصل الثالث من القرار مستغلي سيارات الأجرة، وكذا السائقين، احترام العدد الأقصى للركاب المحدد بموجب هذا القرار العاملي، وكل إخلال بمقتضياته سيترتب عنه سحب رخصة الثقة وتعليق استغلال سيارة الأجرة وإيداعها بالمحجز البلدي، علاوة على تطبق العقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.
وعهد السيد عامل عمالة مكناس بتنفيذ مقتضيات هذا القرار إلى السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني ومصالح الدرك الملكي، كل في دائرة اختصاصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *