طباعة المقال

أمن مراكش ينجح في الإيقاع بنصاب إفريقي يرتبط بعصابة إجرامية خطيرة تعتمد أسلوبا لا يخطر على بال

اخبارمكناس24/ مراكش

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الاثنين 26 أبريل الجاري، شخصا ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال من خلال المس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.

ويتحدد الأسلوب الإجرامي الذي تتبعه هذه الشبكة الإجرامية في تعريض الضحايا للغلط التدليسي على شبكة الانترنت من أجل سلبهم مبالغ مالية على شكل تحويلات خاصة بتعبئة بطائق ائتمان دولية مسبقة الدفع، والتي كان المشتبه فيه يتكلف بسحبها من الشبابيك البنكية الوطنية مقابل تلقي عمولات عن كل عملية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه عن حجز 46 بطاقة بنكية دولية مسبوقة الدفع وحاسوبين محمولين وهاتف نقال، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية ومبلغ مالي بالعملة الأوروبية يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

error: تحذير