طباعة المقال

بعد انتعاش الوضع المائي..وزير الداخلية يدعو الولاة والعمال إلى إعادة النظر في قرار”إغلاق الحمامات” ومحلات”غسيل السيارات”

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة لعقد اجتماعات مع أرباب الحمامات ومحلات غسل السيارات من أجل تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية لنفوذهم الترابي.

جاء ذلك خلال جواب لوزير الداخلية، على سؤال كتابي للنائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية ل”العدالة والتنمية”، فاطمة الزهراء باتا حول ” قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع”.

وأكد لفتيت أن قراره جاء بالنظر:” للتحسن النسبي للوضعية المائية جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مجموعة من المناطق ببلادنا في الآونة الأخيرة، وأخذا بعين الاعتبار الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع”.

وأضاف الوزير أن:” الإجراءات المتخذة لمواجهة الاجهاد المائي همت مجموعة من القطاعات والأنشطة كالفلاحة و الصناعة والخدمات المعروفة باستهلاكها المفرط للماء” .

واعتبر الوزير أن هذه :”التدابير مكنت من ترسيخ الوعي لدى المواطنات والمواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية”.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه :” بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيل هذه الإجراءات فإنها ساهمت في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها”.

وبخصوص قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع الذي تم اتخاذه للتخفيف من الإجهاد المائي ولعقلنة استهلاك الماء، أوضح الوزير أنه:” شمل جميع الحمامات سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع”.

وقال لفتيت إن:” المجهودات المبذولة لتدبير الإجهاد المائي الذي تعانيه بلادنا لن تعطي أكلها وتحقق النتائج المرجوة منها إلا بالمساهمة القوية للمواطنات والمواطنين، وانخراطهم الإيجابي في تنزيل جميع القرارات المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات العمومية”.

error: تحذير