طباعة المقال

بعد تبرئته من تهم الاتجار بالبشر.. الدكتور التازي يغادر أسوار السجن

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الجمعة 3 ماي الجاري،  ببراءة جميع المتهمين في ملف الدكتور التازي ومن معه، من تهم الاتجار بالبشر.

وقضت هيئة الحكم برئاسة المستشار علي الطرشي، بالحكم على الدكتور التازي بثلاث سنوات سجنا ضمنها سنتين نافذة وسنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغادر التازي أسوار السجن مباشرة بعد الجلسة.

وقضت المحكمة في حق زوجته (م.ب)، بـ 4 سنوات سجنا نافذا، و 5 سنوات للمساعدة الاجتماعية بالمصحة المسماة (زينب.ب) فيما أدانت المحكمة شقيق التازي، بـ 5 سنوات سجنا نافذا.

وبخصوص النساء اللواتي تشتغلن بالمصحة؛ بالإضافة إلى المتهمة الرئيسية، التي كانت تقدم نفسها كمساعدة اجتماعية وفاعلة خير، فإن المحكمة أدانت الإدارية الأولى (س.أ) ب 4 سنوات سجنا نافذا، والثانية (ف.ح) ب3 سنوات، أما الثالثة المسماة (أ.ف) 4 سنوات فيما قضت بإدانة المتهمة في حالة سراح بسنة واحدة موقوفة التنفيذ.

وبذلك تكون المحكمة قد اسدلت الستار عن واحد من أشهر الملفات التي عرفها المغرب.

واستجدى طبيب التجميل الشهير، في آخر كلمة له، أمام هيئة الحكم التي يترأسها المستشار علي الطرشي، العفو عليه من التهم المنسوبة إليه، إلى جانب تمتيع زوجته وأخيه بالسراح.

من جانبها، نفت زوجة التازي (م. ب) بعد عرضها أمام هيئة الحكم في كلمة أخيرة، علاقتها بالمصحة وبالمسؤولية المالية والإدارية ككل.

ودحضت أمام هيئة الحكم التهم المنسوبة إليها في الملف، وأعلنت أمام الهيئة عن براءتها من جميع التهم التي نسبت إليها.

بدوره أوضح أخ حسن التازي المتابع أيضا بتهم الاتجار بالبشر وتكوين عصابة إجرامية علاقة أخيه بالتهم الموجهة إليه.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة طبيب التجميل ومن معه بجناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وهشاشتهم لغرض القيام بالتسول وجرائم أخرى.

error: تحذير