طباعة المقال

147 إصابة جديدة ب”كورونا” بالبيضاء..وهذا توزيع باقي المدن

أخبارمكناس24/ الحسن بنبل

أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم الأربعاء 09 يونيو 2021، عن تسجيل  386  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 522 ألف و 389 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأوضحت وزارة الصحة، في نشرة “كوفيد-19” اليومية، أن حالات الإصابة ال 386 الجديدة، توزعت على كل من جهة الدار البيضاء سطات، بـ 178 حالة، منها 147 حالة بالدار البيضاء، و10 بالنواصر، و7 بالمحمدية، و4 بالجديدة، و3 بكل من برشيد ومديونة، وحالتين بسيدي بنور، وحالة واحدة بكل من سطات وبن سليمان.

هذا، واحتلت جهة الرباط سلا القنيطرة، المرتبة الثانية بين جهات المملكة ب 50 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، منها 20 بالرباط، و12 بالصخيرات-تمارة، و11 بسلا و5 بالقنيطرة، وحالة واحدة بكل من سيدي قاسم وسيدي سليمان. بينما شهدت جهة سوس ماسة تسجيل 32 إصابة جديدة، منها 23 بأكادير إداوتنان، و6 بإنزكان آيت ملول، وحالتين بتيزنيت، وحالة واحدة باشتوكة آيت باها.

وتبعا لذات المصدر، فقد سُجل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 26 حالة جديدة، منها 19 بطنجة –أصيلة، و5 بشفشاون، وحالة واحدة بكل من المضيق-الفنيدق وتطوان. بينما شهدت جهة مراكش آسفي تسجيل 28 حالة جديدة، منها 22 بمراكش، وحالتين بكل من آسفي والصويرة، وحالة واحدة بكل من قلعة السراغنة والحوز.

وأكدت وزارة الصحة، أن جهة فاس مكناس، شهدت تسجيل 21 إصابة جديدة، منها 10 بمدينة فاس، و4 حالات بكل من مكناس وصفرو، و3 حالات بتازة، فيما عرفت جهة درعة تافيلالت تسجيل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا، سُجِّلت جميعهابمدينة الرشيدية.

إلى ذلك، أكد المصدر ذاته، أن جهة العيون الساقية الحمراء، شهدت تسجيل 13 حالة جديدة بفيروس كورونا، منها 8 بمدينة العيون، و5 بطرفاية، فيما شهدت جهة الداخلة وادي الذهب، تسجيل 10 إصابات جديدة، جميعها بوادي الذهب.

وأفادت وزارة الصحة، أن أن جهة الشرق شهدت تسجيل 5 حالات جديدة، منها حالتين بكل من بركان وجرسيف، وحالة واحدة بوجدة-أنجاد، بينما شهدت جهة بني ملال خنيفرة، تسجيل 5 حالات جديدة، سجلت 3 منها بخريبكة، وحالة واحدة بكل من بني ملال والفقيه بنصالح.

إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة، أنه تم خلال 24 ساعة الأخيرة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، بجهة كلميم واد نون، سجلت جميعها بكلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *