عاجل
أخبار وطنية : الجمعية المغربية لأمراض الغدد والسكري والتغذية ان تساهم في صندوق المحدث بما قدره 250000درهم أخبار وطنية : ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب الى 919 حالة مجتمع : وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا ( أقارب ) أخبار وطنية : “كوفيد-19”.. استمرار نشاط أرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة بكامل قدراتهم الإنتاجية أخبار وطنية : فيروس كورونا.. النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة قضايا امنية : توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال بدعوى جمع تبرعات لضحايا وباء كورونا أخبار دولية : إيطاليا : ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى نحو 21 ألف حالة أخبار وطنية : 858 حالة مؤكدة بالمغرب وتماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء أخبار محلية : سلطات مكناس تواصل هدم الأسواق العشوائية بـ"سيدي عمرو" بمكناس للحد من تفشي الجائحة أخبار وطنية : "جائحة كورونا".. الحكومة تتكفّل بنفقات دفن جثامين مغاربة الخارج المعوزين
مجتمع : المغاربة العائدون من ووهان الصينية يغادرون المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : و.م.ع | 04:21:11, 22/02/20 | أخبارمكناس24 طباعة المقال
المغاربة العائدون من ووهان الصينية يغادرون المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط - Akhbarmeknes24.com
غادر المغاربة العائدون من ووهان الصينية، بؤرة وباء فيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بعد انتهاء فترة وضعهم تحت المراقبة الطبية، وهم في صحة جيدة و”لا يشكلون أي خطر للعدوى داخل المجتمع”.

وانتهت فترة وضع المغاربة العائدين من ووهان تحت المراقبة الطبية، التي دامت 20 يوما، حيث أكدت وزارة الصحة في بلاغ في وقت سابق اليوم أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة أو أعراض مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في صفوف هؤلاء المواطنين، ليتمكنوا بذلك من ملاقاة أهلهم وذويهم في أجواء طبعتها الفرحة المتبادلة والارتياح.

وفي تصريح صحافي، أبرز البروفيسور خالد النيبي رئيس مركز علم الفيروسات والأمراض التعفنية والاستوائية بالمستشفى العسكري محمد الخامس، البنية الصحية التي استقبلت العائدين من ووهان من أجل المراقبة الطبية، أن 77 مغربيا قادمين من ووهان الصينية غادروا المستشفى الدراسي العسكري محمد الخامس، بعد مضي 20 يوما من الحجر الصحي.

وشدد المسؤول على أن المواطنين الذين تم تتبع حالتهم الصحية “جاهزون ولا يشكلون أي خطر للعدوى داخل المجتمع”، وذلك بعد أن أكدت جميع الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية التي تم القيام بها عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وفي تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب عدد من أفراد أسر المغاربة العائدين عن فرحتهم الكبيرة بمغادرة أبنائهم وبناتهم للمستشفى العسكري دون تسجيل أي حالة إصابة أو أعراض مرتبطة بالفيروس، معبرين عن الشكر الجزيل للطاقم الطبي الذي سهر على توفير كافة ظروف الراحة خلال فترة الإقامة.

من جهتهم، عبر عدد من المغاربة العائدين من ووهان، في تصريحات مماثلة عن سعادتهم بمغادرة المستشفى وملاقاة ذويهم وأصدقائهم، متقدمين بالشكر للطاقم الطبي الذي رافقهم خلال فترة المراقبة الطبية والذي سهر على توفير أفضل الظروف وحرص على راحتهم.

كما أعرب المواطنون العائدون وأفراد أسرهم، في التصريحات ذاتها، عن الامتنان الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أعطى تعليماته السامية لتتم إعادة المواطنين المغاربة الموجودين بووهان إلى أرض الوطن، واتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

يذكر أن عملية إعادة المواطنين المغاربة من مدينة ووهان الصينية تمت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث استفاد المواطنون الـ167 من مراقبة طبية منتظمة شملت فحوصات لمرتين في اليوم طيلة مدة الإقامة، فضلا عن التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتي كانت نتائجها سلبية.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قد حطت في 2 فبراير الجاري بمطار بنسليمان قادمة، في رحلة خاصة، من الصين، وعلى متنها 167 راكبا، جرى إجلاؤهم من إقليم خوبي، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين حتى مواقع استقبالهم بكل من مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، حيث تم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض، كما تم، ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

 

 

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
مجتمع : مقالات ذات صله

وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا ( أقارب )

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:42:45, 4/04/20 | فى : أخبارمكناس24
وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا ( أقارب )...
إقرأ المزيد..

عمال النظافة.. عيون ساهرة على نظافة الأحياء في زمن كورونا

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 02:01:30, 28/03/20 | فى : أخبارمكناس24
عمال النظافة.. عيون ساهرة على نظافة الأحياء في زمن كورونا...
إقرأ المزيد..

مجلس عمالة الرباط يخصص فائض ميزانية 2019 لدعم نزلاء المراكز الاجتماعية والأسر في وضعية هشاشة

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 10:04:34, 26/03/20 | فى : أخبارمكناس24
مجلس عمالة الرباط يخصص فائض ميزانية 2019 لدعم نزلاء المراكز الاجتماعية والأسر في وضعية هشاشة...
إقرأ المزيد..

ألف تحية شكر موصول لكل أجهزة السلطات العمومية بمكناس، ولكل أعوان السلطة المحلية باختلاف درجاتهم

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف | التاريخ : 10:52:59, 25/03/20 | فى : أخبارمكناس24
ألف تحية شكر موصول لكل أجهزة السلطات العمومية بمكناس، ولكل أعوان السلطة المحلية باختلاف درجاتهم ...
إقرأ المزيد..

فيروس كورونا.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق بوابة الكترونية خاصة بالتعويضات الجزافية الشهرية

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:24:44, 24/03/20 | فى : أخبارمكناس24
فيروس كورونا.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق بوابة الكترونية خاصة بالتعويضات الجزافية الشهرية...
إقرأ المزيد..

فيروس كورونا .. مساهمة مجموعة رونو المغرب وشركائها بخمسين سيارة إسعاف

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:44:53, 24/03/20 | فى : أخبارمكناس24
فيروس كورونا .. مساهمة مجموعة رونو المغرب وشركائها بخمسين سيارة إسعاف...
إقرأ المزيد..

فيروس كورونا يزهق روح رئيس ريال مدريد الأسبق

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:19:49, 21/03/20 | فى : أخبارمكناس24
فيروس كورونا يزهق روح رئيس ريال مدريد الأسبق...
إقرأ المزيد..

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:22:13, 19/03/20 | فى : أخبارمكناس24
الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا...
إقرأ المزيد..

الضباط السامون للقوات المسلحة الملكية يساهمون في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:15:57, 19/03/20 | فى : أخبارمكناس24
الضباط السامون للقوات المسلحة الملكية يساهمون في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا...
إقرأ المزيد..

المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يقرر المساهمة ب 40 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 07:50:07, 19/03/20 | فى : أخبارمكناس24
المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يقرر المساهمة ب 40 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV