عاجل
أخبار وطنية : الجمعية المغربية لأمراض الغدد والسكري والتغذية ان تساهم في صندوق المحدث بما قدره 250000درهم أخبار وطنية : ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب الى 919 حالة مجتمع : وفاة رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط جراء إصابته بفيروس كورونا ( أقارب ) أخبار وطنية : “كوفيد-19”.. استمرار نشاط أرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة بكامل قدراتهم الإنتاجية أخبار وطنية : فيروس كورونا.. النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة قضايا امنية : توقيف أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال بدعوى جمع تبرعات لضحايا وباء كورونا أخبار دولية : إيطاليا : ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى نحو 21 ألف حالة أخبار وطنية : 858 حالة مؤكدة بالمغرب وتماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء أخبار محلية : سلطات مكناس تواصل هدم الأسواق العشوائية بـ"سيدي عمرو" بمكناس للحد من تفشي الجائحة أخبار وطنية : "جائحة كورونا".. الحكومة تتكفّل بنفقات دفن جثامين مغاربة الخارج المعوزين
قضايا سياسية : رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : هيئة التحرير | 08:24:08, 24/02/20 | أخبارمكناس24 طباعة المقال
رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية - Akhbarmeknes24.com
أجرى السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 24 فبراير 2020 بمقر المجلس، مباحثات مع السيد عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية،والذي يقوم حاليا بزيارة عمل وأخوة لبلادنا على رأس وفد هام.
خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المملكة السعودية بالرباط، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، والتي ترتكز على الاحترام المتبادل والأخوة الصادقة، وقوة الروابطالمتينة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  
وثمن السيد المالكي موقف المملكة العربية السعودية الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتضامنها المتواصل، وقال "نشكركم على الدعم الصريح والدائم على المستوى الإقليمي والدولي للوحدة الترابية للمملكة وتأييدكم لمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية".
 
ودعا السيد رئيس مجلس النواب إلى تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مبرزا توفر إمكانات كبيرة ومتنوعة للتعاون، ومشيرا إلى أهمية تعزيز الربط الجوي والبحري بين البلدين.
 
وعلى الصعيد البرلماني، سجل السيد المالكي جودة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، وانتظام زيارات البرلمانيين من البلدين، وأضاف "الديبلوماسية البرلمانية مؤهلة للقيام بأدوار كبيرة لتوطيد العلاقات بين البلدين وإعطاء نفس جديد للعلاقات بين الدول العربية بصفة عامة، واسترجاع الثقة بينها لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين".

   من جهته، أكد السيد رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية،على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين بما يعكس قوة العلاقات التي تجمع قيادتي البلدين وشعبيهما، وقال "العلاقات بين المملكتين علاقات متجذرة على جميع المستويات ونحن حريصون على تطويرها أكثر".
وأبرز السيد عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، توفر فرص هائلة لتعزيز التبادل السياحي على الخصوص، لافتا إلى أن المملكة المغربية تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة تمكنها من استقطاب عدد هام من السياح السعوديين في إطار "السياحة العائلية".
 
ووجه السيد عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية دعوة للسيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل للمملكة العربية السعودية ستشكل مناسبة لمأسسة العلاقات بين المجلسين عبر التوقيع على مذكرة للتعاونبينهما.



للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
قضايا سياسية : مقالات ذات صله

"كورونا" تدفع حزب الاستقلال إلى تأجيل ملتقى حزبي

كاتب المقال : عن موقع أخبارنا المغربية | التاريخ : 10:07:15, 14/03/20 | فى : أخبارمكناس24
"كورونا" تدفع حزب الاستقلال إلى تأجيل ملتقى حزبي ...
إقرأ المزيد..

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الجمهورية الجزائريةبالرباط

كاتب المقال : هيئة التحرير/بلاغ | التاريخ : 09:22:49, 12/03/20 | فى : أخبارمكناس24
رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الجمهورية الجزائريةبالرباط...
إقرأ المزيد..

خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية تركمنستان يؤكد "الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء هو مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب"

كاتب المقال : هيئة التحرير/بلاغ | التاريخ : 08:42:55, 5/03/20 | فى : أخبارمكناس24
خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية تركمنستان يؤكد "الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء هو مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب"...
إقرأ المزيد..

رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرةكولومبيا بالرباط

كاتب المقال : هيئة التحرير/بلاغ | التاريخ : 08:53:01, 3/03/20 | فى : أخبارمكناس24
رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرةكولومبيا بالرباط...
إقرأ المزيد..

خلال استقباله وفدا برلمانيا من هولندا رئيس مجلس النواب يؤكد " المغرب بلد ذو سيادة ولا يسمح لأي طرف أن يتدخل في شؤونه الداخلية"

كاتب المقال : هيئة التحرير/بلاغ | التاريخ : 09:41:27, 26/02/20 | فى : أخبارمكناس24
خلال استقباله وفدا برلمانيا من هولندا رئيس مجلس النواب يؤكد " المغرب بلد ذو سيادة ولا يسمح لأي طرف أن يتدخل في شؤونه الداخلية"...
إقرأ المزيد..

إسبانيا تستعد لفرض "فيزا شينغن" على الراغبين في دخول سبتة المحتلة

كاتب المقال : عن موقع أخبارنا المغربية | التاريخ : 09:27:21, 26/02/20 | فى : أخبارمكناس24
إسبانيا تستعد لفرض "فيزا شينغن" على الراغبين في دخول سبتة المحتلة...
إقرأ المزيد..

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 08:24:08, 24/02/20 | فى : أخبارمكناس24
رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية...
إقرأ المزيد..

رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة هولندا بالرباط

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:15:42, 20/02/20 | فى : أخبارمكناس24
رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة هولندا بالرباط...
إقرأ المزيد..

تحركات في حزب ساجد لمواجهة شل المؤسسات والداخلية توقف الدعم بعد تأخر المؤتمر

كاتب المقال : هيئة التحرير/ عن 24ساعة | التاريخ : 05:32:44, 16/02/20 | فى : أخبارمكناس24
تحركات في حزب ساجد لمواجهة شل المؤسسات والداخلية توقف الدعم بعد تأخر المؤتمر...
إقرأ المزيد..

استعدادا لاستحقاقات 2021.. الداخلية تنشر اللوائح الانتخابية النهاية

كاتب المقال : هيئة التحرير/بلاغ | التاريخ : 09:07:29, 15/02/20 | فى : أخبارمكناس24
استعدادا لاستحقاقات 2021.. الداخلية تنشر اللوائح الانتخابية النهاية...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV