عاجل
اقتصاد : بلاغ هام لـONCF بخصوص عودة حركة القطارات إلى مطار محمد الخامس مجتمع : رسميا...الحكومة تعلن عن دفعة ثالثة من الدعم المالي للمتضررين من "كورونا" وتكشف عن شروط وموعد صرفها أخبار وطنية : إعفاء عامل مقاطعات الدار البيضاء أنفا من مهامه أخبار وطنية : حموشي يصدر قرارات بتعيينات جديدة في مناصب المسؤولية أخبار جهوية : لقاءات متواصلة بين أطر وموظفي وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ومدراء كل من البنك الشعبي ووفابنك تجاري للوقوف على إمكانية دعم واستفادة الصناع التقليديين من القروض البنكية أخبار وطنية : وزارة التعليم تنفي خبر إلغاء الدورة الاستدراكية وإعادة النظر في "عتبة النجاح" مجتمع : فاس .. سيدة مصابة بكوفيد 19 تضع مولودا سليما أخبار وطنية : تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 غشت 2020 أخبار وطنية : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يقضي بتحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة أخبار وطنية : “جائحة كورونا متحكم فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس”
أخبار جهوية : إقليم وزان خاليا من فيروس كورونا المستجد بعد شفاء الحالة الوحيدة
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : و.م.ع | 12:13:45, 5/05/20 | أخبارمكناس24 طباعة المقال
إقليم وزان خاليا من فيروس كورونا المستجد بعد شفاء الحالة الوحيدة - Akhbarmeknes24.com
غادرت المصابة الوحيدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بإقليم وزان، اليوم الاثنين، المستشفى الإقليمي أبي القاسم الزهراوي بعد تماثلها للشفاء التام وفق نتائج التحاليل المخبرية والسريرية، ليصبح الإقليم خاليا من فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بسيدة في العشرينات من عمرها، عادت لمدينة وزان بعد توقفها عن العمل بطنجة، حيث تم التكفل بها بوحدة العزل بمستشفى أبي القاسم الزهراوي بوزان في الثالث من أبريل الماضي بعد ظهور أعراض مرض كوفيد 19، ثم خضوعها للعلاج وفق البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة بوزان، مصطفى عادل، أن شفاء المريضة الوحيدة بوزان بعد بقائها في العزل لحوالي شهر يعتبر تتويجا لمجهودات الأطر الطبية المدنية والعسكرية العاملة بالإقليم، موضحا أن المعنية ستوضع تحت الحجر الصحي في مكان مخصص لهذا الغرض لمدة 14 يوما.

وذكر المسؤول، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه منذ بداية الوباء تم استبعاد 52 حالة جاءت نتائج تحاليلها المخبرية سلبية، إلى جانب 3 حالات مشتبه بها أرسلت عيناتها للتحليل، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية بوزان “مستقرة” ما يقتضي من المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الحاجزية.

من جانبه أكد الدكتور الكولونويل بنشبة إدريس، أنه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يشارك فريق طبي مكون من 18 فردا من الطب العسكري، من بينهم أطباء وممرضون ومساعدو ممرضين ومساعدات اجتماعيات، يدا في يد مع الطب المدني في جهود احتواء الوباء على صعيد إقليم وزان.

وبعد أن جدد التأكيد على تجند الطب العسكري لاحتواء الجائحة، ذكر بتجهيز 60 سريرا على مستوى الإقليم لاستقبال حالات كوفيد 19 وتوفير 3 أسرة للإنعاش الطبي، مشددا على أن أفضل طريقة للتصدي الوباء تتمثل في الوقاية والالتزام بتدابير حالة الطوارئ الصحية والمكوث في المنازل واستعمال الكمامات.

بدوره، نوه مدير مستشفى أبي القاسم الزهراوي، محمد قدادة، بتجند وتفاني الأطر الطبية والتمريضية منذ الإعلان عن حالة الطوارئ والشروع في الاستعدادات للتكفل بحالات كوفيد 19 وتوفير وحدة العزل، مشيدا بجهود كافة العاملين، مدنيين وعسكريين، في الخط الأمامي لعلاج المرضى واحتواء الوباء.

 

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
أخبار جهوية : مقالات ذات صله

لقاءات متواصلة بين أطر وموظفي وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ومدراء كل من البنك الشعبي ووفابنك تجاري للوقوف على إمكانية دعم واستفادة الصناع التقليديين من القروض البنكية

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:27:23, 13/07/20 | فى : لأخبارمكناس24
لقاءات متواصلة بين أطر وموظفي وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ومدراء كل من البنك الشعبي ووفابنك تجاري للوقوف على إمكانية دعم واستفادة الصناع التقليديين من القروض البنكية...
إقرأ المزيد..

حريق مهول بمدينة صفرو حضيو راسكم وديرو الإحتياطات اللازمة العافية مامعاش اللعب .

كاتب المقال : متابعة من صفرو/رشيد كداح | التاريخ : 09:58:57, 7/07/20 | فى : لأخبارمكناس24
حريق مهول بمدينة صفرو حضيو راسكم وديرو الإحتياطات اللازمة العافية مامعاش اللعب . ...
إقرأ المزيد..

اعتماد عقد البرنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس بقيمة تفوق 11 مليار درهم

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:21:35, 6/07/20 | فى : لأخبارمكناس24
اعتماد عقد البرنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس بقيمة تفوق 11 مليار درهم...
إقرأ المزيد..

فاس: اجتماع للجنة الجهوية لمواكبة وتتبع برنامج “انطلاقة”

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 10:19:21, 17/06/20 | فى : أخبارمكناس24
فاس: اجتماع للجنة الجهوية لمواكبة وتتبع برنامج “انطلاقة”...
إقرأ المزيد..

الهيئات الثلاثة الممثلة للأباء وأوياء تلميذات وتلاميد يعقدون لقاء تواصليا مع وزير التربية لاطلاعهم على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:11:03, 3/06/20 | فى : أخبارمكناس24
الهيئات الثلاثة الممثلة للأباء وأوياء تلميذات وتلاميد يعقدون لقاء تواصليا مع وزير التربية لاطلاعهم على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية ...
إقرأ المزيد..

لليوم الثاني لا إصابات جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:13:25, 30/05/20 | فى : أخبارمكناس24
لليوم الثاني لا إصابات جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس...
إقرأ المزيد..

3 إصابات جديدة بفاس مكناس خلال أربع وعشرين ساعة ترفع الحصيلة إلى1000

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 12:31:54, 29/05/20 | فى : أخبارمكناس24
3 إصابات جديدة بفاس مكناس خلال أربع وعشرين ساعة ترفع الحصيلة إلى1000...
إقرأ المزيد..

عامل الناظور غاضب عن المجلس الجماعي بسبب تسليم رخصة سوق ظلت عالقة لسنوات بسبب خروقات في البناء

كاتب المقال : هيئة التحرير عن موقع الناظور سيتي | التاريخ : 06:42:15, 27/05/20 | فى : أخبارمكناس24
عامل الناظور غاضب عن المجلس الجماعي بسبب تسليم رخصة سوق ظلت عالقة لسنوات بسبب خروقات في البناء...
إقرأ المزيد..

خروج المغاربة العالقين في مليلية المحتلة عشية اليوم

كاتب المقال : عن موقع الناظور سيتي | التاريخ : 12:16:14, 16/05/20 | فى : أخبارمكناس24
خروج المغاربة العالقين في مليلية المحتلة عشية اليوم...
إقرأ المزيد..

إقليم وزان خاليا من فيروس كورونا المستجد بعد شفاء الحالة الوحيدة

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 12:13:45, 5/05/20 | فى : أخبارمكناس24
إقليم وزان خاليا من فيروس كورونا المستجد بعد شفاء الحالة الوحيدة...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV