طباعة المقال

رئيس CAF باتريس موتسيبي يزور أنجولا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وساو تومي وبرينسيبي والمغرب


قام رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (“CAF”) باتريس موتسيبي بزيارة إلى أنجولا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وساو تومي وبرينسيبي والمغرب.

وخلال زيارة باتريس موتسيبي، التقى بالرئيس جواو لورنسو رئيس أنغولا، والرئيس تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو رئيس غينيا الاستوائية، والرئيس أومارو سيسوكو إمبالو رئيس غينيا بيساو، والرئيس كارلوس فيلا نوفا رئيس ساو تومي وبرينسيبي.

وقال رئيس CAF باتريس موتسيبي: “أنا ممتن لحكومات أنجولا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وساو تومي وبرينسيبي والمغرب على تعاونها ودعمها لاتحادات كرة القدم وكرة القدم الاحترافية وغيرهم من أصحاب المصلحة في كرة القدم في بلدانهم. كما أعرب عن امتناني للرئيس جواو لورنسو رئيس أنغولا، والرئيس تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو رئيس غينيا الاستوائية، والرئيس أومارو سيسوكو إمبالو رئيس غينيا بيساو، والرئيس كارلوس فيلا نوفا رئيس ساو تومي وبرينسيبي لالتزامهم ومساهمتهم في تطوير ونمو كرة القدم. في بلدانهم وفي القارة الأفريقية. إن الاجتماعات التي عقدتها مع رؤساء الدول ووزراء الرياضة وكذلك القطاع الخاص والشركات في بلدانهم تملأني بالتفاؤل والثقة في استمرار الارتقاء والقدرة التنافسية العالمية لكرة القدم في هذه البلدان المحبة لكرة القدم. إن الاستثمار في أكاديميات الشباب للبنين والبنات، والبنية التحتية لكرة القدم، والتأكد من أن كل دولة في أفريقيا لديها ملعب واحد على الأقل يلبي معايير CAF وFIFA، هو هدف مهم لجعل كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالم. كما أنني سعيد بالعمل الجيد الذي يقوم به رؤساء وقيادات كرة القدم في هذه البلدان. لقد كنت سعيدًا جدًا بالبنية التحتية والمرافق ذات المستوى العالمي لكرة الصالات التي شاهدتها في الرباط خلال المباراة الافتتاحية لبطولة CAF TotalEnergies كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات (“AFCON”) المغرب 2024 يوم الخميس 11 أبريل 2024.

رافق الرئيس موتسيبي أمين عام CAF السيد فيرون موسينجو أومبا خلال زيارته للدول المذكورة أعلاه.

سيستضيف رئيس CAF اجتماعًا شخصيًا للجنة CAF التنفيذية (“EXCO”) في الرباط بالمغرب يوم الجمعة 19 أبريل 2024.

error: تحذير