طباعة المقال

مسؤولون كبار بمجلس جماعي أمام غرفة الجنايات من جديد

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، تأخير الملف الذي يتابع فيه مسؤولون كبار بالجماعة الحضرية لمكناس، إلى جلسة 12/10/2022 من أجل بإجراء المسطرة الغيابية في حق مقاول معروف، بالإضافة إلى المدير العام للمصالح بجماعة مكناس بعد تخلفهما عن الحضور أمام المحكمة.

ويتابع المسؤولون من أجل “اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية واستعمالها وأخذ منفعة من إدارة يتولى إدارتها”

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت إدانة المتهمين طبقا للقانون، حيث تمت معاقبة المدير العام للمصالح بسنة واحدة حبسا في حدود 8 أشهر نافذة والباقي موقوف التنفيذ،  وبأدائه غرامة مالية قدرها مليون سنتيم بعد اتهامه بـ”اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير وأخذ منفعة من إدارة يتولى إدارتها.

وبرأت المحكمة مديرة مصلحة الوعاء العقاري من ما نسب إليها من تهم، شأنها شأن مقاول مستشار جماعي سابق، فيما أدين مسؤولين جماعيين آخرين، توبعا في حالة اعتقال، بنفس العقوبة التي أدين بها المدير العام للمصالح بجماعة العاصمة الإسماعلية.

وقررت المحكمة في قرارها الابتدائي أداء المدير العام للمصالح ومديرا مصلحتين بنفس الجماعة مبلغ 350 مليون سنتيم كتعويض لفائدة الجماعة الحضرية باعتبارها طرفا مدنيا في الملف، والذي كان وراء تفجيره في عهد الرئيس السابق للمجلس عبد الله بووانو.

error: تحذير