طباعة المقال

مطار مدريد…هروب جماعي لمهاجرين مغاربة غير نظاميين.

أخبار مكناس24/هيئة التحرير

شهد مطار مدريد باراخاس حالة من الفوضى، حيث تمكن 26 مهاجر من الهروب من مرافق الاحتجاز في غضون أقل من 24 ساعة.

الحادثة وقعت أول أمس الجمعة، حيث تمكن 17 مهاجر مغربي من الفرار من قاعات الاحتجاز بعد تكسير زجاج النوافذ، تلاها نفس الفعل من 9 مهاجرين آخرين في قاعة أخرى بنفس المطار.

تم القبض على أحد المهاجرين الذي حاول الهروب، فيما نجح الآخرون في الفرار، وذلك بسبب اكتظاظ مئات المهاجرين في الصالات الثلاث المخصصة لرصد الهجرة غير القانونية.

دخل المهاجرون إلى إسبانيا بشكل غير قانوني عبر مطار باراخاس، حيث يحجزون تذاكر رحلات تتوقف في مدريد، ثم يتخلصون من وثائقهم الشخصية ويتجهون مباشرة إلى مركز التفتيش لطلب الحماية الدولية.

بينما ينتظر آخرون في المنطقة الدولية الوقت المناسب لتسلق السياج المجاور لمركز التفتيش الداخلي في باراخاس للوصول إلى الأراضي الإسبانية.

أعربت نقابة الشرطة “اتحاد الشرطة الموحد” SUP عن استياءها من الحالة التي يعيشها المهاجرون في المطار، وقدمت شكوى إلى المفوضية العامة للهجرة والحدود، ووزارة الداخلية، مطالبة بالتدخل لإيجاد حلا عاجلا للمشاكل التي يواجهها مطار مدريد باراخاس.

وأكدت النقابة أن المهاجرين يعيشون ظروف سيئة في الصالات المخصصة لاستقبالهم، حيث يفتقدون إلى التهوية والنوافذ، ولا تتوفر أماكن للاستحمام، مع وجود حمام واحد يتشاركه المئات. وأشارت الشكوى إلى أن المهاجرين يضطرون للنوم على الأرض محاطين بالحشرات والقمامة، ويعانون من نقص في الطعام الذي يقدمه لهم الصليب الأحمر.

error: تحذير