نجح فريق المغرب التطواني في انتزاع بطاقة الصعود الرسمية إلى القسم الاحترافي الأول، وذلك عقب تحقيقه انتصاراً ثميناً بهدفين لهدف على حساب مضيفه الراسينغ البيضاوي، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، برسم الجولة 29 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.
وبفضل هذا الفوز، رفع “الماط” رصيده إلى 50 نقطة، ليعزز موقعه في وصافة الترتيب ويحسم عودته إلى قسم الكبار قبل جولة واحدة من إسدال الستار على منافسات الموسم الحالي.
وجاء هذا الإنجاز تتويجاً لمسار متميز في سباق الصعود، حيث وسع الفريق التطواني الفارق عن أقرب مطارديه شباب أطلس خنيفرة إلى ست نقاط، وعن أمل تزنيت صاحب المركز الرابع إلى سبع نقاط، ليؤكد جدارته في خطف إحدى بطاقتي الصعود بعد أن كان وداد تمارة قد حسم البطاقة الأولى في الجولة السابقة.
وعلى صعيد آخر، لا تزال المنافسة محتدمة بقوة حول بطاقتي خوض مباراتي السد ضد صاحبي المركزين 13 و14 من القسم الاحترافي الأول، حيث تنحصر الحسابات بين أندية المراكز من الثالث إلى السابع نظراً للتقارب الكبير في النقاط.
ويبقى الصراع مفتوحاً على مصراعيه بين شباب أطلس خنيفرة، وأمل تزنيت، وبنسبة أقل كل من شباب المسيرة، وسطاد المغربي، والشباب الرياضي السالمي، مما يجعل الجولة الختامية للموسم حاسمة لتحديد هوية الفريقين اللذين سيخوضان غمار مباراتي السد.
