طباعة المقال

فيديو تعنيف شخص بالفنيدق.. إخضاع المعتدي ومرافقيه لتدابير الحراسة النظرية

أخبارمكناس24/ تطوان/ أفاد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، أنه على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو، مساء أمس الأربعاء، يوثق لاعتداء رجل من القوات العمومية على شخص بأحد شواطئ الفنيدق، فقد تم فتح بحث حول مضمون هذا الشريط بواسطة الشرطة القضائية بتطوان.

وأوضح البلاغ، أن التحريات الأولية أسفرت عن تشخيص هوية المعتدي ومرافقيه، ويتعلق الأمر بثلاثة أفراد من القوات المساعدة، مشيرا إلى أنه، وبناء عليه ، تم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية، وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أن إجراءات التحقيق الإداري، الذي بوشر في شأن وقائع العنف، الموثقة من خلال مقطع فيديو مبثوث، أمس الأربعاء، على عدد من المواقع الإلكترونية، ووسائط التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه شخص بزي وظيفي يعنف شخصا آخر، ويعرضه للضرب، مكنت من تحديد هوية الشخص، الضالع في هذه الأفعال، وزميلين له كانا موجودين في مسرح الأحداث.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بعناصر من بين أفراد القوات المساعدة المكلفين بمهمة حراسة السواحل، مضيفة أنه تبعا إلى ذلك، تم توقيف المعنيين بالأمر، الذين وضعوا رهن إشارة البحث القضائي، المنجز من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

error: تحذير