طباعة المقال

لجنة الدعم توافق على تحديث قاعة السينما التاريخية ‘كاميرا’ في مكناس

بعد عقد اجتماعها الأول خلال سنة 2024، قررت لجنة الدعم التابعة للمركز السنمائي المغربي والمشرفة على تتبع تنزيل مشروع تحديث عدد من القاعات السينمائيةبالمغرب تخصيص غلاف مالي يبلغ 880 ألف درهم يتم بموجبه تحديث القاعة السينمائية التاريخية “كاميرا” بالعاصمة الإسماعيلية مكناس . وذكرت اللجنة أنها حرصت على دراسة وتقييم مختلف الملفات المرشحة للإستفادة من الدعم ، و بعد مناقشة مستفيضة اتخذت قرارها بدعم الملفات المستوفية للشروط .

وسينما “كاميرا” بمكناس تعتبر من المعالم التاريخية والقاعات التي ظلت ، بفضل جهود السيد جمال التازي ، صامدة في وجه التحديات التي واجهتها وتواجهها القاعات السنمائية ببلادنا جراء المنافسة الشرسة التي تمثلها تكنولوجيا الإتصال والتواصل، حيث أن السيد جمال التازي حرص بمعية عدد من الفعاليات الثقافية، وبدعم من السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل عمالة مكناس على إعادة الإعتبار للمشهد السنمائي المحلي وعمل على إحياء دور سينما ” كاميرا ا” الثقافي والتربوي و على الإرتقاء بالبرمجة الثقافية والفنية مما ساهم في جذب اهتمام ساكنة مكناس للشأن الثقافي عموما والفن السابع على وجه الخصوص. و هو الأمر الذي لقي استحسانا و إشادة من طرف المتتبعين للشأن الثقافي بالمدينة .


وأكيد أن الدعم الذي خصص لتحديث قاعة “سينما كاميرا ” وتجهيزها بأحدث الوسائل والمعدات الإلكترونية سيجعل من هذه القاعة قلعة للإشعاع الثقافي و الفني على المستوى المحلى والجهوي والوطني.

error: تحذير